للتمر 10 فوائد



المساعدة على الهضم: يحتوي التمر على نحو عشرين نوعا من أنواع الاحماض الأمينية التي تسهل عملية الهضم, وهذا هو السر في سهولة هضم التمر وامداد الجسم بالطاقة اللازمة خلال نصف ساعة فقط من تناوله. 

وتبين ان تناول التمر أيام الصيام يخفف من مشاعر الجوع بسبب محتواه من السكر الطبيعي. كما أنه يساعد الانسان على تجنب الاسراف في الأكل بعد الافطار. ناهيك بقابلية العناصر الغذائية في البلح للهضم السريع. 

علاج الانيميا: 

يحتوي التمر على نسبة عالية من الحديد , ولهذا يعتبر علاجا جيدا للأنيميا . ويوصي الخبراء المصابين بالانيميا بتناول البلح أو التمر يوميا.

تنشيط الجهاز
العصبي:

نظرا لاحتواء التمر على نسبة عالية من البوتاسيوم فإنه من المفيد تناوله لتنشيط الجهاز العصبي . وأثبتت الابحاث ان تناول ما مقداره 400 ملليغرام من البوتاسيوم يقلل من نسبة الاصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 40 في المئة.

معالجة ضعف
الإبصار:

ذكر مسؤولون في جمعية السرطان الأميركية ان تناول تمرة واحدة يوميا يكفي لمنع اصابة الانسان بالعمى الليلي طيلة حياته. ويوصي خبراء الصحة والتغذية بتناول ما مقداره 20 - 35 غراماً من الالياف يوميا لمكافحة العمى الليلي.

تقوية ميناء الاسنان: 

يحتوي التمر على الفلورين الذي يعمل على ابطاء عملية تآكل الاسنان مع التقدم في السن. 

علاج الامساك: 

يتمتع التمر بخاصية تليين البطن ولهذا يفيد المصابين بالامساك ويفضل في هذه الحال نقع التمر في الماء خلال الليل وتناوله في صباح اليوم التالي. 

النشاط الجنسي: 

يساعد التمر على تنشيط الرغبة الجنسية. وهذا يعني انه حافز على المزيد من ممارسة الحب بين الزوجين. ويمكن نقع التمر في الحليب ليلا وطحنه داخله مع اضافة عسل النحل والهيل. 

زيادة الطاقة: 

نظرا لوجود ما زنته 29 غراما من السكر الطبيعي (الغلوكوز) و3 غرامات من الألياف و 31 غراما من الكربوهيدرات في ثمرة التمر الجافة فإنها تعتبر رصيدا كافيا للطاقة. 

علاج اضطرابات البطن لدى الحامل:

تصاب الحامل أحيانا بانتفاخ البطن والامساك وغير ذلك من المشكلات في الجهاز الهضمي, ويعتبر التمر علاجا لهذه الاضطرابات وتناوله يزود الجسم بالعناصر الغذائية التي تمنع الاصابة بالانيميا, ويفيد كلا من الأم والجنين ويقوي عضلات الرحم ويسهل عملية الولادة. 

زيادة الوزن بطريقة صحية:

هناك أشخاص يعانون من النحف الزائد, ويتمنون زيادة الوزن, وينصح الخبراء هؤلاء بتناول التمر. والمعروف ان التمرة الواحدة تزود الانسان بـ 23 سعرا حراريا , وبذلك يساعد على زيادة الوزن. وعلى كل شخص يعاني من نقص الوزن أن يتناول 5 - 6 حبات من التمر يوميا لتحسين وزنه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق